برامجشروحات

كيفية إيقاف الإشعارات من المواقع في متصفح Google Chrome نهائيًا

كيفية إيقاف الإشعارات من المواقع في متصفح Google Chrome نهائيًا

ان تعدد المواقع و إختلاف مجالاتها أمر جيد ومفيد  بالاخص مع تطور الحياة و الإتجاه المتزايد إلى عالم الإنترنت للتسوق و للبيع و الشراء أو حتى للإستمتاع و الرفاهية، و لكنه في الوقت نفسه أصبح أمرً مزعجاً لأنك ستلاحظ من خلال تصفحك أن معظم المواقع الأن تطلب تحديد موقعك لترسل لك الإشعارات.

فا تلقي الإشعارات أمر جيد نظرياً و لكن  يمكن أن يصبح مزعجاً للغاية، فا مع التصفح المستمر و تعدد المواقع التي تزورها تزداد عدد الإشعارات التي تأتيك على جهازك و التي تتلقاها على هاتفك في الوقت نفسه، ولا أحد يريد هذا الكم من الإزعاج و إليك كيف تغلق هذه الإشعارات في متصفح جوجل كروم  Google Chrome .

كيف تقوم بإغلاق الإشعارات في متصفح جوجل كروم

كيفية إيقاف الإشعارات من المواقع في متصفح Google Chrome نهائيًا
قم بالضغط على القائمة ستجدها أعلى يمين الصفحة في الزاوية على شكل ثلاثة نقاط رأسية إذا كانت لغة متصفحك هي الإنجليزية أما إذا كانت اللغة هي العربية ستجد القائمة أعلى يسار الصفحة إضغط عليها و ستفتح لك قائمة إضغط على الإعدادات (Settings) .
ثم إذهب إلى أسفل صفحة الإعدادات و إضغط على الإعدادات المتقدمة (Advanced Settings) إذهب إلى الأسفل مرة أخرى إلى قسم الخصوصية (Privacy) ثم إختار إعدادات المحتوى (Content Settings)
ستفتح لك نافذة جديدة كما بالصورة ستجد فيها كلمة الإشعارات (Notifications) كعنوان صغير، أنت الأن على بُعد خطوة من الإنتهاء.
ستجد هنا ثلاثة إختيارات:
كيفية إيقاف الإشعارات من المواقع في متصفح Google Chrome نهائيًا
السماح لكل المواقع بإرسال الإشعارات (Allow all sites to show notifications)
إسأل عندما يحاول أي موقع أن يرسل الإشعارات (Ask when a site tries to show notifications) و ستجد أن هذا الخيار موصى به من قبل المتصفح كروم (recommended)
عدم السماح لأي موقع أن يرسل الإشعارات (Do not allow any site to show notifications)
وفقاً للإعدادات الإفتراضية للمتصفح، فقد تم إعداد جوجل كروم ليسألك عندما يريد أي موقع أن يرسل الإشعارات اليك ، ولإغلاق  الإشعارات كلياً إضغط علي أخر إختيار و هو عدم السماح لأي موقع بإرسال الإشعارات ثم إضغط تم (Done) ثم قم بإغلاق نافذة الإعدادات.
الأن و قد إنتهينا 🙂
 ولن يقوم أي موقع بإزعاجك مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق